أرشيف

السجن المؤبد لامير سعودي في لندن بتهمة القتل

قضت محكمة بريطانية يوم الاربعاء بالسجن المؤبد لامير سعودي بعد ادانته بضرب وخنق خادمه في غرفة تقاسماها في فندق فاخر بلندن فيما وصفه الادعاء بايذاء بدني يتسم بالسادية.

وأبلغت المحكمة الامير سعود عبد العزيز بن ناصر ال سعود (34 عاما) ان عليه ان يمضي 20 عاما كحد ادنى في السجن لقتله بندر عبد العزيز (32 عاما) وهو سعودي ايضا في فندق لاندمارك في فبراير شباط.

واعترف الامير الذي قال لمفتشي الشرطة انه حفيد العاهل السعودي بالقتل الخطأ ولكنه نفى عن نفسه تهمة القتل العمد. ولم يظهر على وجه الامير اي تعبير لدى النطق بالحكم في محكمة اولد بيلي التاريخية بلندن.

ووصف المدعون كيف ضرب الامير الخادم على وجهه. وأوردت وكالة اسوشيتدبرس ان الخادم تعرض "لوابل من اللكمات القوية على رأسه ووجهه" أدت لتورم شديد في عينه اليسري وجروح في الشفتين وكسور في الاسنان.

وقال المدعون ان عبد العزيز اصيب اصابات مروعة في اذنه وبكدمات داخلية ونزيف في المخ واصابات بالغة في الرقبة ناجمة عن ضغط باليد.

وابلغ المدعون المحكمة ان الامير حاول اخفاء حقيقة علاقته بخادمه وقال انه صديق وانه يعامله كند لكن حامل حقائب في الفندق قال ان عبد العزيز كان يعامل "كعبد".

وتابع المدعون أنه يعتقد ان هناك نوعا من العلاقة الجنسية بين الرجلين وأن الاعتداء الجسدي صاحبه "عنصر جنسي".

وشهد الامير انه ليس مثليا وان له صديقة في بلاده. وقال المدعون انه تواعد مع اثنين من المرافقين الرجال على الاقل ومدلك مثلي وشاهد مئات الصور لرجال على مواقع للمثليين على شبكة الانترنت.

وقال المدعون انهم وجدوا صورا لعبد العزيز في اوضاع " فاضحة" على الهاتف المحمول للامير.

وأضاف المدعون أن سعود اعتقد في البداية لدى اعتقاله أن لديه حصانة دبلوماسية ولكن كونه من افراد الاسرة المالكة لم يكن كافيا.

وقال القاضي ديفيد بين وهو يصدر الحكم "وجود امير في قفص الاتهام بتهمة القتل امر غير عادي.

"من الخطأ ان اكون اكثر تشددا في حكمي عليك او أكثر رأفة لانك من افراد الاسرة الحاكمة السعودية. ما من أحد فوق القانون في هذا البلد."

زر الذهاب إلى الأعلى